اضغط هنا لزيارة موقعنا في المملكة المغربية

الأخبار

الرئيسية » الأخبار » اخبار المشروع الوطني » وكيل الأزهر: المستقبل سيكون أكثر إشراقا ما دامت أمتنا تقرأ

وكيل الأزهر: المستقبل سيكون أكثر إشراقا ما دامت أمتنا تقرأ

رحب الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بنجلاء سيف الشامسي، رئيس مؤسسة البحث العلمي والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور مصطفي الفقي، وجميع المشاركين في المشروع الوطني للقراءة.

وقال وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، خلال كلمته، أن مشاركة عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات بالمشروع الوطني للقراءة يؤكد علي اهمية هذا المشروع لتغيير الفكر والثقافة من خلال القراءة والاطلاع.

وأكد وكيل الأزهر الشريف، أن المستقبل سيكون أكثر إشراقا مادامت امتنا تقرأ ومدام هناك مؤسسات وطنية تتحرك عن وعي وبصيرة لما تمر تلك الأمة من تحديات.

كما ووجه الشكر لمؤسسة البحث العلمي برئاسة نجلاء سيف الشامسي، لما تقدمة من بث الروح الوطنية علي القراءة، كما ووجه الشكر لدولة الامارات لتبينها تلك المبادرات الرائدة.

وأشار الضويني، إلى أن أبناء مصر يتميزون دائما بابداعاتهم واشراقهم وعلمهم علي نشر الثقافة والإبداع، وأكد ان رؤية مصر ٢٠٣٠ تحث علي اثراء البيئة الثقافية وخلق مشروعات ثقافية، مؤكدا أن للقراءة مكانة عظيمة في الإسلام فاول ما انزل به الوحي كان يحث على القراءة، وأكد أن الإسلام حث على العلم وتعلم فنونه.

المقال السابق

للفوز بمليون جنيه.. العاصمة الإدارية تُجمّع طلاب الجمهورية

المقال التالي

في تصفيات المشروع الوطني للقراءة.. الكتاب يقود طلاب ومُعلمي مصر لجوائز مليونية (معايشة)

اترك تعليقاً

ابدأ في الكتابة لرؤية المشاركات التي تبحث عنها.

اتصل بنا حول أي أسئلة