الأخبار

الرئيسية » الأخبار » اخبار المشروع الوطني » محافظ شمال سيناء يحفز الطلاب المشاركين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة

محافظ شمال سيناء يحفز الطلاب المشاركين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة

استقبل اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الطلبة المشاركين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة، وذلك قبل سفرهم إلى مدينة القاهرة، للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوي الجمهورية.

وأكد المحافظ على حصول محافظة شمال سيناء على مراكز متقدمة في مختلف المسابقات والأنشطة التي تشارك فيها مدارس المحافظة على مستوي الجمهورية، مطالبًا الطلبة المشاركين في المشروع الوطني للقراءة الحصول على المراكز الخمسة الأولي.

وأعلن المحافظ عن تخصيص مكافأة مالية كبيرة للطالب أو الطالبة التي يحصل على مراكز متقدمة على مستوي الجمهورية، موجهًا الشكر للطلبة ولأولياء الأمور ولجميع القائمين على المسابقة في المدارس والإدارات التعليمية.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى إحداث نهضة في القراءة عبر جعلها أولوية لدى فئات المجتمع، إذ تحقق استدامة معرفية تجعل جمهورية مصر العربية متصدرة ثقافيًا بأطفالها وشبابها وسائر مواطنيها، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

من جانبه أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، على مشاركة 42 ألف طالب وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية بمسابقة المشروع الوطني للقراءة، بجانب مشاركة 14 معلمًا ومعلمة في مسابقة المعلم المثقف.

وأضافت الدكتورة أزهار عبدالمنعم، منسق عام المشروع، أنه تم تصعيد عدد 20 طالبا وطالبة من مختلف المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية وعدد ثلاث معلمات على مستوى الإدارات التعليمية أيضا من قبل لجنة التحكيم بالمديرية للمشاركة في التصفيات النهائية على مستوي الجمهورية والتي تنطلق يوم الاثنين المقبل.

ويرتكز المشروع على 4 أبعاد، وهى التنافس المعرفي الذي يهتم بالمنافسة بين الطلاب في القراءة، المدونة الماسية التي تهتم بالمنافسة بين طلاب الجامعات في القراءة،

المقال السابق

٧ معلومات مهمة عن المشروع الوطني للقراءة

المقال التالي

انطلاق التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة بمشاركة 3 ملايين طالب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابدأ في الكتابة لرؤية المشاركات التي تبحث عنها.

اتصل بنا حول أي أسئلة